(( مَــا يَــلْــفِــظُ مِــنْ قَــوْلٍ إِلَّــا لَــدَيْــهِ رَقِــيبٌ عَـــتِـيـدٌ)) ‏
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تصويت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Sub_ZeRo
 
noda
 
ميروو
 
caroline
 
نور الهدى
 
Mustafa
 
dreamman
 
Laith
 
جوليت
 
good_evil
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ 2/28/2012, 10:33 pm
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوليت
المراقبه العامه
المراقبه العامه
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 327
نقاط : 6708
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار   3/27/2010, 12:55 am

الماء: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك
مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء: لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد
لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما
زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار: فما مطفئ نار الغضب؟
الماء: ماء الوضوء.

النار: ومطفئ نار الحسد؟
الماء: ماء الحمد.

النار: ومطفئ نار الفراق؟
الماء: ماء الصبر.

النار: ومطفئ نار الشوق؟
الماء:ماء الأمل.

النار: ومطفئ نار الوجع؟
الماء: ماء الشجاعة.

النار: ومطفئ نار الفتنة.؟
الماء: ماء الإيمان.

النار: كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.
الماء: النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.

النار:الموت أكبر من الحياة.
الماء: بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار:كيف؟
الماء: الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة
أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن
نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة.

النار: صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.
الماء: وماء الرجاء يطفؤها.

النار: أتعرف الفرق بيني وبينك؟
الماء: نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.

النار: صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.
الماء: نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.
النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟
النار: حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.


الماء: وهل يحن إليكِ أحد؟
النار: نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

ويتجدد الامل بالله.


منقووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sub_ZeRo
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1267
نقاط : 7744
التميز : 13
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 30
بلدك : طبعا مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/27/2010, 1:21 am

:w6w_2005101801



_________________




أتدرون لماذا لا أعاتبهم ؟  .. لأن الجميع يدركون تماما ما يفعلون !!





(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

" فى جنة الخلد ان شاء الله "

الأخ والصديق والرفيق نقيب / محمد محمد مصطفى

مجند / سيد عبد الواحد على
مجند / رؤف كاظم عبد الغنى
م.أول / غالى أحمد الجمل
رائد / توفيق السيد أبو خليل

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mustafa
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 520
نقاط : 6934
التميز : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 33
بلدك : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/27/2010, 4:15 pm




_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7elmel3rby.hooxs.com
dreamman
عضو ملوش حل
عضو ملوش حل
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 466
نقاط : 6850
التميز : 10
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
العمر : 30
بلدك : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/27/2010, 5:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Laith
عضو ملوش حل
عضو ملوش حل


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
نقاط : 6761
التميز : 3
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 25
بلدك : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/28/2010, 3:13 pm

:145:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kitabatlaithmasoud.blogspot.com/
Laith
عضو ملوش حل
عضو ملوش حل


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
نقاط : 6761
التميز : 3
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 25
بلدك : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/28/2010, 3:16 pm

:145:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kitabatlaithmasoud.blogspot.com/
جوليت
المراقبه العامه
المراقبه العامه
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 327
نقاط : 6708
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   3/29/2010, 12:13 pm

sub_zero
مصطفي
dreamman
laith

شكرا لمروركم العطر ع موضوعي المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار بين الماء والنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي العام :: منتدي النقاش الحر-
انتقل الى: